Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

إنهاء إضراب لاعبات الدوري الإسباني بعد التوصل إلى اتفاق حول الأجور



قررت لاعبات الدوري الإسباني في كرة القدم إنهاء إضرابهن بعد التوصل إلى اتفاق متعلق بالحد الأدنى للأجور، وفق ما ذكرت النقابات ورابطة الدوري الخميس. وقد تسبب الإضراب في إرجاء انطلاق البطولة، علما أن هناك “قضايا أخرى عدة لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأنها بعد عام من المفاوضات” حسب النقابات.

نشرت في:

2 دقائق

في بيان صدر الخميس، قالت رابطة الدوري الإسباني للسيدات في كرة القدم إنها “توصلت والنقابات إلى اتفاق بشأن الحد الأدنى للأجور الذي يسمح بإلغاء الإضراب”.

وكانت خمس نقابات، من بينها نقابتا اللاعبين واللاعبات “أي أف إي” و”فوت برو”، قد دعت إلى إضراب خلال المرحلتين الأوليين من رزنامة البطولة.  

وأكدت النقابات في بيان أن “الاتفاق يتعلق بالحد الأدنى للأجور، وهو السبب الرئيسي للإضراب – الذي وافقت عليه اللاعبات كفعل مسؤولية تجاه مشجعي الرياضة”.

كما وافق الدوري الإسباني أيضا على رفع الحد الأدنى للأجور من 17 ألف دولار سنويا إلى 22500 دولار في الموسم الحالي، على أن يرتفع إلى 25500 دولار بحلول موسم 2025-2026.

وكانت اللاعبات تطالبن بحد أدنى للأجور يبدأ من 24600 دولار اعتبارا من هذا الموسم.

وعلى الرغم من إلغاء الإضراب، قالت النقابات إن هناك قضايا أخرى عدة لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأنها بعد عام من المفاوضات. وأضافت أن “هذه الخطوة هي البداية وجزء فقط من الاتفاق – الآن حان الوقت للعمل على المضي قدما في نقاط مهمة مثل الأمومة وبروتوكول التحرش (وجوانب أخرى)”.

وعلى إثر هذا الاتفاق، ستقام المباريات نهاية الأسبوع بعدما كانت مقررة في الثامن والعاشر من أيلول/سبتمبر الحالي.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى